أفضل نصائح لعقد المؤتمرات

10 نصائح لتسويق الفيديو للمدربين لجذب المزيد من العملاء

مشاركة هذه المشاركة

التسويق عبر الإنترنتنحن نعيش في عالم نفضل أن نراه حتى نصدقه. يعتبر "العرض" بدلاً من "الإخبار" أسرع وأكثر فاعلية وسهل الهضم في مشهد رقمي تنافسي ومفرط في التحفيز البصري. فكر فقط في عدد الميمات ومنشورات الوسائط الاجتماعية التي تصادفها يوميًا أو هجمة المحتوى ، بما في ذلك مقاطع الفيديو والمقالات التي تظهر على قنوات إخبارية متعددة عبر منصات متعددة!

أيها المدربون ، ضع في اعتبارك مدى تأثير ذلك عليك والطرق التي تمثل بها نفسك ومنتجك وعلامتك التجارية عبر الإنترنت. تعني القدرة على إنتاج مقطع فيديو وعرض مقطع فيديو عند الطلب حرفيًا من راحة يدك أن كل شخص لديه القدرة على أن يكون مبدعًا. هذا هو بمثابة نعمة ونقمة.

إذن كيف تبرز من الفوضى؟ كيف تصل رسالتك إلى جمهورك المستهدف المحدد؟

دعنا نستكشف. تسويق الفيديو ...

إذا كانت إشارة "اعرض وقل" تذكرك برياض الأطفال ، فهذا أمر رائع! الأطفال الصغار ، مثلنا إلى حد كبير نعيش في عصر الوسائط الاجتماعية الغنية بالحيوية والديناميكية ، لديهم فترات اهتمام قصيرة ، وطاقة محدودة ، وحاجة إلى التعليم ، ورغبة في الترفيه.

كمبيوتر الرجليوفر التسويق عبر الفيديو كل القيمة المذكورة أعلاه بطريقة معبأة تمامًا ومربوطة بدقة للاستهلاك عبر الإنترنت.

مقاطع الفيديو المحفزة بصريًا التي يتم تحريرها ، وتتبع إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي ولديها شيء مقنع لتقوله ، تخدم العديد من الأغراض. يضع التسويق عبر الفيديو رسالتك في المقدمة وفي المنتصف من أجل:

  • بناء علاقة
  • اجذب العملاء
  • روّج لعلامتك التجارية أو خدمتك أو منتجك
  • توليد الوعي
  • اصنع انطباعات

يمكن أن يكون دمج التسويق عبر الفيديو كجزء من استراتيجية الاتصال الخاصة بأعمال التدريب مفيدًا للغاية:

  1. قل المزيد في فترة زمنية قصيرة: مقاطع الفيديو تنقطع عن المطاردة ولا تُنسى. كما يقول المثل ، "دقيقة واحدة تستحق 1.8 مليون كلمة".
  2. يمكن للمدربين إعادة استخدام الفيديو مرارًا وتكرارًا للعملاء الجدد بدلاً من ابتكار محتوى جديد باستمرار في كل مرة.
  3. عندما تصبح أكثر راحة أمام الكاميرا ، فإن الخطوة التالية لتوسيع نطاق عملك هي توفير مقاطع فيديو تدريبية تقوم بالأعباء الثقيلة نيابة عنك. قم بتوسيع نطاق عملك باستخدام المحتوى المسجل مسبقًا واشحن بشكل منفصل للحصول على الاستشارات في الوقت الفعلي!

هل لديك بالفعل بعض استراتيجيات تسويق الفيديو في طور الإعداد؟ رائعة! إليك بعض المعلومات الإضافية لك. هل تحتاج إلى مزيد من التوجيه والدعم؟ جميل! استمر في القراءة.

يمكن أن يتطلب إنشاء المحتوى وتحريره من مرحلة التفكير حتى الانتهاء بالإضافة إلى الحاجة إلى التواجد أمام الكاميرا القليل من البراعة. العملية الكاملة لمعرفة ما يجب قوله وكيفية قوله: المظهر الجيد ، أن تكون أنيقًا ، البقاء على دراية بنبرة صوتك ولغة جسدك - يمكن أن يكون من الصعب تذكرها. لكن هذا ممكن ، ويستحق ذلك تمامًا!

لا تدع الأعذار الخمسة التالية تعيقك:

    1. "... ولكن يجب أن تبدو مثالية!"
      لا تدع فكرة كون المحتوى الخاص بك "مثاليًا" تعيق إنشاء المحتوى فعليًا. بعض من أفضل مقاطع الفيديو التي حصلت على أعلى عدد من المشاهدات هي مظهر "هواة". تجعل هذه العيوب المحتوى يبدو أكثر سهولة وحقيقية وحقيقية بدون شعور الشركة أو جدول أعمالها.
    2. "لا أعرف كيفية استخدام البرنامج."
      كل ما تحتاجه هو حامل ثلاثي القوائم وإضاءة جيدة وهاتف ذكي أو كمبيوتر محمول. تعلم بعض المفاهيم الأساسية وابدأ ببطء مع برنامج مؤتمرات الفيديو الذي يأتي مع ميزات سهلة الاستخدام. يمكن أن يساعدك تسجيل الصوت والفيديو ومشاركة الشاشة في العمل في لمح البصر. وتذكر فقط: سوف تتحسن بمزيد من الممارسة.
    3. "لا أشعر أنني بحالة جيدة بما فيه الكفاية."
      ثق بفكرتك وقدمها بوضوح وفعالية قدر الإمكان. قد يبدو الأمر غريبًا وقد لا تولد الكثير من المتابعين كما كنت تأمل - في البداية. ولكن تمامًا مثل أي شيء تمارسه كل يوم ، ستكتسب الزخم وتبدأ في رؤية النتائج. ثني عضلات ثقتك وستشعر أنك بدأت في النمو.
    4. "أنا لا أحب كيف أبدو أو أبدو."
      ايباد الرجلسيكون عليك أن تعتاد على صوتك ، سواء أعجبك ذلك أم لا! إنها مجرد مسألة إزالة حساسية. ضع في اعتبارك العناصر الثلاثة التالية التي ستساعدك على الظهور بأفضل صورة:
      أ. اختر مساحات مختلفة حتى تجد المكان الذي تحبه. اكتشف ما إذا كنت تحب مظهرك واقفًا أو جالسًا في الداخل أو الخارج ، أو الضوء الدافئ أو الضوء البارد ، وما إلى ذلك.
      ب. أظهر وجهك في الضوء الطبيعي بقدر ما تستطيع. لا تختبئ خلف الظلال أو تختار الإضاءة المظلمة ذات الحالة المزاجية. كن مواجهاً لجمهورك وأظهر وجهك!
      ج. ارتدي ما يجعلك تشعر بالراحة والأناقة. يمكن أن تكون الأنماط مشتتة بعض الشيء ولكن يمكن موازنتها بألوان صلبة. إذا كنت تشعر بأنك "تجمع" ستشع هذه الأجواء من خلال الفيديو.
      اسأل نفسك هذه الأسئلة الخمسة قبل أن تسجل الرقم القياسي:
      1) هل يمكن لجمهورك رؤيتك؟
      2) هل يمكن لجمهورك أن يسمعك؟
      3) هل أنت سعيد بالخلفية خلفك؟
      4) هل تعرف مكان عدسة الكاميرا (هذا هو المكان الذي يجب أن تتواصل فيه بالعين)؟
      5) هل تحب كيف تنظر من حيث توجد الكاميرا (مستوى العين هو الأفضل عادة)؟
    5. "ليس لدي وقت ، إنه صعب للغاية ومكلف للغاية!"
      لم يقل أحد أن لديك خيار إنشاء محتوى فيديو! احترم هذا الخيار بجعله سهلاً. اختر برنامج مؤتمرات الفيديو الذي يتضاعف كمنصة تسجيل حتى تتمكن من إنشاء محتوى صوت وفيديو عالي الجودة. جهز الإعداد (الهاتف أو الكمبيوتر المحمول المشحون ، الحامل ثلاثي القوائم ، والنافذة المفضلة) جاهزًا للانطلاق في أي لحظة. اجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك قصيرة واجعل ما تريد قوله جديدًا في ذهنك.

من خلال تحسين ثقتك بنفسك وكيفية تقديم نفسك على الشاشة ، شاهد وأنت تبدأ في جذب المزيد من العملاء الذين تريدهم.

10 نصائح لاستخدام تسويق الفيديو لجذب المزيد من العملاء

من خلال بعض النصائح فقط ، يمكنك أن تكون في طريقك إلى إنشاء محتوى يلقى صدى لدى الجمهور الذي تريد جذبه. ومع برنامج مؤتمرات الفيديو سهل الاستخدام والمزود بميزات لتعزيز تواجدك عبر الإنترنت ، يمكنك البدء الآن:

  1. اكتشف بالضبط من تستهدفه
    يعتمد تحديد ما تقدمه على الجمهور الذي تقدمه. قبل أن تتواصل معك ، اعرف ما إذا كان أسلوبك يمكن أن يكون مضحكًا وساخرًا أو أكثر جدية وإلهامًا.
    مهما كان ما تقدمه من خلال الفيديو (إطلاق منتج أو تعليق على الأحداث الأخيرة) ، يجب أن يتماشى التسليم مع علامتك التجارية وأن يعكس الحالة المزاجية ودرجة الحرارة العاطفية للأشخاص الذين ترغب في جذبهم.
  2. أخبر قصة مقنعة
    يجب أن يثير الفيديو التسويقي الخاص بك اتصالًا عاطفيًا بدلاً من أن يكون عملية بيع صعبة ونسجه حول المبيعات. استخدم الكلمات الرنانة التي يتردد صداها واستفد من مشاعر جمهورك كنقطة دخول إلى حياتهم. عندما تفهم عواطفهم ، فإن ذلك يساعد في التخفيف من عملية البيع ويقدم قصة تصل إلى المنزل بدلاً من الشعور وكأنك تغذي منتجك أو خدمتك بالقوة.
  3. صدمة وإبهار وإعجاب - في 4 ثوانٍ
    بغض النظر عن مدى جدية رسالتك ، يجب توصيلها بطريقة لا تُنسى. اجعل رسالتك ممتعة ، لأن من يحب الفيديو العادي؟ الاهتمام هو العملة الجديدة ، لذا اجعل المردود يستحق ذلك. ما هي القيمة التي يمكنك إضافتها؟ كوميديا؟ معرفة؟ خفة دم؟ رمز ترويجي؟ حقيقة مذهلة؟
    لديك نافذة صغيرة - بالمعنى الحرفي للكلمة 4 ثوان - في البداية تترك انطباعًا. حقق أقصى استفادة منه من خلال سطر افتتاحي بسيط أو وعد أو تعديل بصري جذاب.
  4. تذكر مستخدمي الجوال
    توفر مواقع دفق الفيديو ومنصات مشاركة الفيديو تجارب المستخدم عبر جميع الواجهات. تأكد من أن الفيديو الخاص بك متوافق ويمكن تشغيله على جهاز محمول بغض النظر عن حجم الشاشة. وإلا فإنك تحرم نفسك من فرصة كسب المزيد من المشاهدين من خلال استبعاد جزء كبير من جمهورك المحتمل.
  5. مختصرا
    الناس مشغولون لكنهم على هواتفهم أثناء العمل ، بين الاجتماعات ، أثناء فترات الراحة ، أو عندما يتنفسون بضع دقائق. قم بإيصال رسالة مبسطة تترك أثرًا دائمًا. سيتم تصوير مقطع فيديو موجز يسهل فهمه (تراكب نصي ، معلومات الاتصال ، جذاب بصريًا) عبر ما تريد قوله بأسرع ما يمكن.
  6. اجذب جمهورك بدلاً من مطاردتهم
    ابدأ بـ "المسامير النحاسية" لرسالتك. ما هو الغرض والنقطة الرئيسية التي تريد إيصالها؟ من هناك ، قم بتضمين موسيقى الجاز ، أو نكتة أو مرجع ، أو كلمات رئيسية محددة ، أو تجربتك الشخصية ، أو التحرير ، أو الصور ، أو مقاطع الفيديو ، وما إلى ذلك ، قم بتوسيط الفيديو حول المستخدم. إذا لم تكن رسالتك مخصصة لهم ، فمن المحتمل ألا يتصلوا. تحدث بلغتهم وأظهر كيف تفهمها.
  7. استخدم تحسين محركات البحث لتحسين وصولك
    اجذب المزيد من الزيارات باستخدام عدد قليل من الكلمات الرئيسية لتحسين محرك البحث. حدد عددًا قليلاً من خلال البحث باستخدام Google واستخدمها في علامات التصنيف ووصف الفيديو والعنوان.
  8. الناس يستجيبون للألقاب وليس المحتوى
    قم بتطبيق الكلمات الرئيسية في العنوان الخاص بك بحيث يمكن أن يعيش الفيديو الخاص بك في الجزء العلوي من الصفحة ويتم مشاهدته. تذكر أيضًا أن الأشخاص يشترون العنوان اللافت للنظر للفيديو الخاص بك ، وليس الفيديو - حتى الآن. الفكرة هي حثهم على اللعب بجعل العنوان خاصًا بحاجتهم أو مشكلتهم.
  9. تقديم قيمة تعليمية
    قم ببناء الثقة حول منتجك أو علامتك التجارية من خلال تقديم تسجيل فيديو يشير إلى مشكلة ويحلها. قدِّم نصائح أو صورًا عن الشاشة وقم بتفكيك المشكلة عبر مقطع فيديو بدلاً من مقالة أو قطعة طويلة. يمكن أن يتشكل هذا كسلسلة مصغرة أو ندوة عبر الإنترنت أو ندوة عن بُعد أو بث مباشر على YouTube.
  10. ابق في حدود ميزانيتك
    اعرف متى تتفاخر ومتى يجب أن تدخر. إن عرض منتجك وتقديم لقطات تجميل تعرض ميزاته أو كيفية عمله سيبدو أفضل بتصوير محترف. من المؤكد أن إنشاء شريط تسليط الضوء لمدة دقيقتين من شهادات العملاء لـ Instagram يمكن أن يتم باستخدام هاتفك الذكي!

فقط تذكر أن تسويق الفيديو يتطلب القليل من الانضباط والمعرفة. لكنها منصة قيّمة عندما يتعلق الأمر بالترويج لعروض عملائك ، وترسيخ نفسك كخبير في مجال التدريب الخاص بك.

قم بتمكين عروضك وإلهام جمهورك عندما تشارك معرفتك وخبراتك من خلال مجموعة متنوعة من أنواع مقاطع الفيديو التسويقية المختلفة. تعد مؤتمرات الفيديو القائمة على المتصفح والتي تتيح لك التسجيل من جهازك مفيدة بشكل خاص في إنشاء مقاطع الفيديو هذه من البداية. قبل أن تضغط على الرقم القياسي ، تعرف على ما يلي أنواع مقاطع الفيديو:

  • ماركة
    قسّم ما تمثله علامتك التجارية من خلال مشاركة رؤيتك أو بيان مهمتك أو عرض مجموعة منتجاتك. احصل على اسم شركتك لبناء الوعي وتكامل العلامة التجارية.
  • مظاهرة
    هذه فرصتك "للعرض" بدلاً من "الإخبار". استخدم مشاركة الشاشة أو تسجيل الاجتماع لأخذ المشاركين في جولة حية للبرنامج أو استكشاف كيفية عمل ميزات منتجك. إذا كنت تقدم خدمة أو استشارة ، فخذ جمهورك من خلال عرضك.
  • الحدث/الفعالية
    استضافة حدث افتراضي؟ حضور مؤتمر دولي؟ هل تجلس على لوحة في قمة؟ وثق تجربتك الآن لمشاركتها لاحقًا. سجّل لقطات من المكان ، وقم بإجراء المقابلات ، واذهب وراء الكواليس لمنح جمهورك السبق الصحفي الداخلي.
  • مقابلات الخبراء
    أنشئ اسمًا لنفسك من خلال إجراء مقابلات مع قادة الصناعة والمؤثرين الآخرين ، سواء شخصيًا أو شخصيًا اجتماع عبر الإنترنت. سيؤدي هذا إلى تكوين الثقة والسلطة سواء كانوا يشاركون نفس الرأي أم لا. فكر مليًا وأطلق محادثة بين جمهورك. المقابلات مثالية لإنشاء محتوى جديد أو فتح مناقشة عبر الإنترنت.
  • تعليمي أو كيف
    قدم قيمة لجمهورك من خلال تعليمهم شيئًا سريعًا أو مقدمًا. امنحهم قدرًا ضئيلًا من الحكمة حتى يتمكنوا من معرفة كيفية مواءمتها مع منتجك وخدماتك. يمكن جدولة هذا في رسالة إخبارية أو مرتجل على قناة وسائل التواصل الاجتماعي.
  • الوصف
    أنشئ شخصية العميل الأساسية الخاصة بك وقم بإنشاء قصة حولها تلبي احتياجاتك الديموغرافية. ما المشكلة التي يحلها منتجك أو خدمتك؟ قم بإنشاء سلسلة مصغرة تشرح وتصف مسارات مختلفة للعمل في فيديو معبأ بدقة.
  • Graphic
    قسّم المفاهيم المعقدة أو الحساسة بعناصر مرئية تسهل فهمها. استخدم صور الأسهم أو اللقطات أو ابحث عن مصمم يمكنه توضيح ما تريد قوله.
  • التزكية العملاء
    سيتمكن العملاء الراضون من الإشادة بك وتقديم رؤى دقيقة حول عرضك. سجّل معجبيك وهم يشرحون تحدياتهم وكيف تمكنت من توجيههم. اطلب التعليقات بأسئلة وأجوبة تعزز عرضك.
  • البث المباشر
    احصل على استعداد للارتجال قليلا! يُظهر البث المباشر حقًا من أنت كمدرب - في الوقت الحالي. فقط تأكد من أن لديك أجندة فضفاضة لتتبعها حتى تبقى في الوقت المحدد وعن قصد. يمنح هذا النوع من الفيديو المشاهدين إحساسًا حقيقيًا عنك بالإضافة إلى أنه "يجذب تدفقات أطول ومعدلات تفاعل أعلى".
  • رسائل فريدة
    سجل نفسك باستخدام برامج مؤتمرات الفيديو مخاطبة عميل معين أو جزء متخصص جدًا من جمهورك مع تقديم توصية شخصية. هذه اللحظات الفريدة تجعل جمهورك يشعر بأنه مرئي ومسموع.

اجعل Callbridge هي منصة الاتصال ثنائية الاتجاه التي تزود عملك التدريبي بأدوات مؤتمرات الفيديو التي تعمل على "العرض" بدلاً من "الإخبار". أضف بُعدًا إلى إستراتيجيتك التسويقية من خلال مجموعة متنوعة من الميزات:

- استخدم ال تسجيل الاجتماع ميزة لالتقاط لقطات فورية لتفاعلات العميل لاستخدامها لاحقًا في مقطع فيديو على Facebook.

- التمتع النسخ المعزز بالذكاء الاصطناعي ميزة المذكرة الصوتية السهلة إلى نص يوفر لك ملفًا نصيًا دقيقًا لمحادثات العميل مثالية لتراكب نص فعال.

- استفد من أداة مشاركة الشاشة لمشاركة المحتوى في الوقت الفعلي مع العملاء أو تسجيل الدخول واستخدامه كجزء من محتوى الفيديو الخاص بك لتسهيل التنقل أو كطبقة إضافية للفيديو الخاص بك.

مشاركة هذه المشاركة
درة بلوم

درة بلوم

Dora هي خبيرة تسويق مخضرمة ومنشئ محتوى متحمس لمجال التكنولوجيا ، وتحديداً SaaS و UCaaS.

بدأت درة حياتها المهنية في مجال التسويق التجريبي واكتسبت خبرة عملية لا مثيل لها مع العملاء والآفاق التي تنسب الآن إلى شعارها المتمحور حول العملاء. تتبع درة نهجًا تقليديًا في التسويق ، حيث تخلق قصصًا جذابة للعلامة التجارية ومحتوى عام.

وهي من أشد المؤمنين ببرنامج مارشال ماكلوهان "الوسيط هو الرسالة" ولهذا السبب غالبًا ما ترافق منشوراتها في مدونتها بوسائل متعددة تضمن تحفيز قرائها وتحفيزهم من البداية إلى النهاية.

يمكن مشاهدة أعمالها الأصلية والمنشورة على: Freeconference.com., Callbridge.comو TalkShoe.com.

المزيد للاستكشاف

كيف تستخدم الحكومات مؤتمرات الفيديو

اكتشف مزايا مؤتمرات الفيديو والقضايا الأمنية التي تحتاج الحكومات للتعامل معها في كل شيء من جلسات مجلس الوزراء إلى التجمعات العالمية وما الذي تبحث عنه إذا كنت تعمل في الحكومة وترغب في استخدام مؤتمرات الفيديو.
واجهة برمجة تطبيقات مؤتمر الفيديو

5 مزايا تنفيذ برنامج Whiteelabel لعقد المؤتمرات عبر الفيديو

يمكن لعقد مؤتمرات الفيديو ذات العلامة البيضاء أن تساعد أعمال MSP أو PBX الخاصة بك على النجاح في السوق التنافسي اليوم.
انتقل إلى الأعلى